’كاديلاك‘ تحتفل بموضة الشارع النسائية في السعودية

’كاديلاك‘ تسلّط الضوء على التصميم والابتكار بالتعاون مع رائدة الأعمال والمحرّرة المتخصّصة بالموضة مريم موصلي

كتاب ’Under The Avaya‘ حول موضة الشارع من المملكة العربية السعودية‘ يستعرض الإطلالات الفريدة للمرأة السعودية عبر سلسلة متميّزة من الصور الفوتوغرافية

لشرق الأوسط تماشياً مع التغيّرات الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الراهنة، تؤكّد ’كاديلاك الشرق الأوسط‘ من جديد على التزامها بقطاع الفنون وبمبادرتها العالمية التي تحمل شعار ’أقدِم بعظَمة‘. ومن خلال تركيزها على هدف تمكين المرأة أكثر وتسليط الضوء على إسهاماتها في مجالي الفن والموضة بالمملكة العربية السعودية، دخلت ’كاديلاك‘ في شراكة مع رائدة الأعمال السعودية مريم موصلي للاحتفال بالعصر الجديد للموضة النسائية في السعودية وما تشهده من استقلالية عبر التميّز بالابتكار والإبداع على المستوى الوطني وذلك من خلال مبادرة فريدة تحمل عنوان ’ما تحت العباءة‘ (Under The Abaya).

وبالتعاون مع موصلي، ترسي ’كاديلاك‘ منصّة بارزة يتم من خلالها مشاركة لقطات تركّز على حياة النساء في السعودية. وعبر سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي تم إدراجها في كتاب تحت عنوان ’Under The Avaya‘ حول موضة الشارع من المملكة العربية السعودية، تركّز موصلي بقوّة على العباءة النسائية وما فيها من لمسات جمالية. ومن خلال اعتبارها العنوان التقليدي للموضة، تربط موصلي العباءة برداء الكيمونو الياباني أو القفطان المغربي، وهي تقدّم صوراً عن الموضة السعودية أرسلتها نساء سعوديات ظهرن فيها من كافة أنحاء المملكة، وذلك في سعي لعرض العباءة بأسلوب لم يظهر تحت الضوء مسبقاً، ألا وهي عبارة عن رداء تستخدمه السيدات القويّات.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال نديم الغريّب، رئيس قسم التسويق في ’كاديلاك الشرق الأوسط‘: "نحن نثق بمواهب ومهارات الأفراد بغض النظر عن جنسهم. ومن خلال الشراكة مع مريم موصلي لابتكار كتاب Under The Abaya، نسعى للتعبير عن تصاميم وابتكارات النساء اللواتي تُعتبَرن مساهمات ناشطات ورائدات بقوّة في المملكة."

وأضاف: "’يهدف الكتاب إلى تقديم المرأة السعودية العصرية دائمة التطوّر، وهي متمسّكة بالتراث وواثقة من شخصيتها الثقافية الخاصّة. وهذا يتوافق مع التزام ’كاديلاك‘ بعرض النواحي المختلفة من هذا العالم الغني بالثقافات."

وتماشياً مع التغيّرات التي ترتكز على رؤية السعودية 2030، تأتي مبادرة ’ما تحت العباءة‘ في وقت مناسب لتقديم كاتب يحتفل بإنجازات المرأة السعودية ويسعى لتمكينها أكثر. وتمت دعوة كل امرأة سعودية حول العالم لمشاركة صورها الخاصّة بموضة الشارع، ويمكن طلب الكتاب مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني www.undertheabaya.com. ويسعى الكتاب للكشف عن التنوّع الفريد والطموحات الكبيرة من خلال سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي أرسلتها السيدات بأنفسهن. وقد لاقى الكتاب إقبالاً إيجابياً من قِبَل السيدات السعوديات قبل طرحه في الأسواق، وجرى تقديمه ومناقشته في عدد من المناسبات والفعاليات التي أقيمت في المملكة ومن ضمنها الدورة الخامسة لفعالية فن جدّة 21,39 التي تُعتبَر معرضاً فنياً معاصراً يقوم بتنظيمه ’المجلس الفني السعودي‘ في مدينة جدّة.

وفي شرحٍ لها لهذه المبادرة، قالت مريم موصلي: "إننا نشهد على جيل من النساء الراغبات بالتفرّد والتميّز عن غيرهن، وبالتالي يشكّل كتاب ’Under The Avaya‘ احتفالية بالنساء السعوديات الجاهزات للقيام بهذا. ومن خلال الدعم الذي قدّمته ’كاديلاك‘، حظيت بفرصة جيدة لابتكار كتاب يركّز على السيدة العصرية لكن في الوقت نفسه تلك المتمسّكة بالتقاليد والفخورة بتراثها."

وتابعت تقول: "من المقرَّر إطلاق الكتاب في الأشهر القليلة القادمة، وسوف يتوفر للبيع في متاجر مختارة بمختلف أنحاء المملكة. كما أفخر بالقول إن كل العائدات الناتجة عن بيع الكتاب سوف يتم تخصيصها لبرنامج مِنَح يهدف إلى تشجيع النساء للسعي وراء الحصول على شهادة أكاديمية في مجال الفن والتصميم والأزياء."

عملت ’كاديلاك‘ خلال تاريخها الطويل على مشاركة قصص المبتكرين والمستكشفين والروّاد الذين أسهموا في دفع العالم للمضي نحو الأمام. وتماشياً مع مبادرتها الخاصّة التي تحمل شعار ’أقدِم بعظَمة‘، أطلقت ’كاديلاك‘ حملة بارزة تهدف من خلالها إلى مشاركة الأفكار الجريئة المتصلة بآخر التطوّرات في مجالات الثقافة والتصميم وغيرها العديد من القطاعات الهامّة الأخرى.